أهالي جنوب بنى سويف يشكرون السيسي 

46 قرية بمركز «ببا» جنوب بني سويف تحلم بصرف صحي ووحدات صحية 

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كتب : خالدعباس


سادت حالة من الفرح والسعادة بين عدداً كبيراً من أهالي 46 قرية في مركز ببا جنوب بني سويف لاختيارها ضمن المبادرة الرئاسية التي أعلن عنها الرئيس السيسي لتطوير الريف المصري مبادرة حياة كريمة .


من هذه القري قرية الضباعنة هذه القرية التي تقع علي ضفاف النيل وتبعد عن مركز ببا أكثر من 10 كيلو مترات ويبلغ عدد سكانها ما يقرب من 15 ألف نسمة.


التقينا عددًا من أهالي القرية الذين عبروا عن سعادتهم لاختيار قريتهم ضمن مبادرة حياة كريمة ووجه الأهالي الشكر للرئيس السيسي لتطوير قريتهم بعد أن تعرضت لحالة من الإهمال السنوات الماضية.

اقرأ ايضا| محافظ بني سويف يقدم واجب العزاء في شهيد مركز ببا


 في البداية يقول إيهاب ربيع مدير عام بجامعة بني سويف أشكر الرئيس عبدالفتاح السيسي علي هذه المبادرة التي تهدف إلي تطوير الريف المصري وتحقيق مطالب هذه القري التي تم اختيارها ضمن مبادرة حياة كريمة، حيث تعاني قريتنا الضباعنة من عدم وجود مشروع الصرف الصحي بها رغم تخصيص أهالي القرية لقطعة أرض منذ 5 سنوات لبناء محطة الصرف الصحي عليها والي الآن لم يتم ادخال مشروع الصرف الصحي للقرية لذلك نناشد الدكتور محمد هاني محافظ بني سويف ادخال مشروع الصرف الصحي ضمن مبادرة حياة كريمة.

وأضاف أن القرية تحتاج إلي انشاء مدرسة ثانوية، حيث يسير الطلاب مسافات طويلة للوصول إلي المدرسة الثانوية كما أن مياه الشرب في القرية تنقطع بصفة مستمرة عن منازل القرية وفي حالة توافرها تكون معظم الوقت بها عكارة وغيرصالحة للشرب.

ويضيف هاني نعمان مدرس أن قرية الضباعنة ينقصها وحدة صحية مثل باقي القري وكذلك وحدة بيطرية ونتمني انشاء الوحدتان ضمن مبادرة حياة كريمة التي أعلن عنها الرئيس السيسي لتطوير الريف المصري.


أما عمرو سعودي  فقال رغم وجود مركز الشباب في القرية إلا أن المركز ينقصه ملعب كرة قدم، حيث لا يوجد بمركز الشباب سوي ملعب كرة خماسي لذلك نطالب بتطويرمركز شباب القرية بحيث يتم فيه ممارسة الأنشطة المختلفة وكافة الألعاب الرياضية.  


وفي نفس السياق أصدر الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف قراراً  بتشكيل  وحدة متابعة المرحلة الجديدة لمبادرة (حياة كريمة) برئاسة الدكتور عاصم سلامة نائب المحافظ ومحمد جبر معاون المحافظ منسقاً عاماً وتضم في عضويتها  كلًا من وكيل وزارة التضامن، رئيس الوحدة المحلية المختص ومدير الوحدة الاقتصادية بالمحافظة ورئيس قطاع الإعلام بالمحافظة وممثلين عن إدارات المتابعة، التخطيط ، خدمة المواطنين ، المكتب الفني ، مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار وللوحدة أن تستعين بمن تراه لإنجاز أعمالها.

   
وطبقاً للمادة الثانية من القرار تعمل الوحدة المذكورة تحت إشراف المحافظ وتختص بالإشراف وتقديم الدعم الفني لفرق المراكز في أداء مختلف أدوارها وإعداد مشروع الخطة الاستثمارية بالتعاون مع فرق المركز ورفعها للجنة التخطيط والتنسيق المحلي بجانب متابعة المشروعات على مستوى المحافظة بالتعاون مع كافة الجهات وإعداد تقارير المتابعة الدورية بشكل نصف شهري ورفعها للعرض على المحافظ والوحدة المركزية لوزارة التنمية المحلية
 كما تتولى الوحدة رصد المعوقات التي تواجه  تنفيذ المشروعات ورفعها للجنة التخطيط والتنسيق المحلي لاتخاذ ما يلزم من إجراءات والإشراف على توثيق مختلف التدخلات والأنشطة والإعلام الدوري عن كافة أنشطة المبادرة فضلاً عن الإشراف على تشكيل وإشراك لجان التنمية على مستوى القرية ومتابعة توثيق اجتماعاتها وتوصياتها.